• ×

05:02 مساءً , الأربعاء 28 يونيو 2017

جديد المقالات

بواسطة : admincp

تبقى التوعية الصحية احد الأهداف الاساسية...


بواسطة : admincp

لاشك بأن الإعلام الهادف هو مهم في حياتنا ويلعب...


بواسطة : admincp

زيت الزيتون .... إشارة قرآنية رائعة ... قال...


بواسطة : admincp

ليلى الحربي : الملح الخفي الموت...


بواسطة : admincp

المرأة الحامل لها وضع خاص طوال فترة حملها،...


بواسطة : admincp

الشجار بين الأطفال لا يكاد يخلو منه بيت من...


بواسطة : admincp

يعد المشي من أقل التمارين الرياضية ضرراً على...


بواسطة : admincp

سن اليأس مرادفات : سن اليأس ، الأياس ،...


بواسطة : admincp

الـفيروس المخلوي التنفسي RSV هو فيروس...


بواسطة : admincp

سن اليأس من المحيض Menopause إن مرحلة سن...


فقه الإجراءات والعلاقات العامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمل المنجز قائم على وضوح الإجراءات المؤدية لتحقيق رسالة وأهداف العمل , وقد يقضى العمل على ما يقوم بين الموظف والدائرة من وضوح للصلاحيات وسلامة النيات ومن أجل سلامة الانجاز يعتمد العمل على استيعاب القائمين على إدارة الأفراد وفقه الإجراءات من حقوق الموظفين _نحو مسئولياتهم ودرجة التزامهم والعمل على تطوير الموظف ومراقبته وتحسين أدائه , هذا المبدأ سوف ينمي العلاقة بين الأطراف لخلق التنافس والانتماء .

إن مشاعر الحب والولاء للدائرة قائم على ما تقوم به إدارة الأفراد من دفاع عن الموظفين وأعلامهم بحقوقهم ومستجدات العمل _ والمساهمة مع الموظف للارتقاء به بإيضاح إجراءات العمل لتحقيق الاعتلاء بالمناصب والدرجات العلمية التي ترتقى بالموظف.

إن تقدير الذات عامل من عوامل تكوين الشخصية وقدرة على بناء الذات مما تجعل الموظف أكثر سمتاً وتسامحاً مع نفسه ومع بيئة العمل التي تنعكس ايجابيا على الانجاز وقد يصبح الموظف رغم تنوع المكان والدور و المسئولية إلى أداة من أدوات العلاقات العامة التي توصل منتج الدائرة إلى مستفيديها لايمانة بالمؤسسة التي يعمل بها وتتكون ذاته من خلالها .

إن إدارة الأفراد تستطيع توجيه موظفيها إلى أن يتوحدوا حول هدف المنشأة بزيادة الوعي ومن خلال استثمار قدرة أدارة التوعية والإعلام المشاركة في صناعة الانتماء للمؤسسة فهي قادرة على زرع القناعاته وتخليص الموظف من التشكيل بقناعة الانتماء للإدارة ليصبح أداة دفاع وإيضاح لمنهج المؤسسة في إدارتها ولمشاريعها ومنجزاتها وقد يسهم على الإجابة على التساؤلات والنقاشات التي يثيرها الرأي العام بحضور أعضاء المؤسسة للدفاع عنها . بفضل المعلومات الصحيحة التي تقدمها أداره العلاقات العامة بالمنشأة ولإفرادها.

وكم نحن محتاجين إلى إعداد التعليمات والتعاميم الصادرة من أنظمة وإجراءات يكون لإدارة العلاقات العامة سهماً في إيصال المعلومة للموظف بطريقة واعية يشعر بها الموظف بأنه جزء من فريق العمل لهذا النظام ليعمل على انجازه والتسويق له لأن العلاقات العامة بالمؤسسة قادرة على زرع القناعات ذات المرجعية العلمية وتؤسس مستقبلاً واعداُ يتفاعل الموظفين بالمؤسسة من خلاله لتستهدف المستقبل للموظف ولتعظيم انتماءاته أو المراجع لزيادة الرضى عن الأداء

نحن بحاجة إلى كادر يعنى بفقه الإجراءات وعلاقات عامة تعمل على تجسير العلاقات بين الموظفين والمؤسسة والمستقبل

وحتى لا يكون الحصول على الحق الوظيفي من خلال المؤسسات العدلية ولإثبات الحق لابد من وعينا بفقه الإجراءات



عبدالرحمن بن ناصر السلمي

مساعد المشرف العام بمركز التأهيل النفسي بالقصيم

بواسطة : admincp
 0  0  2.6K

قائمة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:02 مساءً الأربعاء 28 يونيو 2017.